كشف نائب رئيس حركة "حماس" في غزة خليل الحية، اليوم الجمعة، عن موعد زيارة وفد من حركته إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وقال الحية إن وفدًا من قيادة الحركة برئاسة المكتب السياسي إسماعيل هنية، سيتوجه إلى القاهرة هذا الأسبوع، لأجل بحث مجمل الحالة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وسُبل مواجهة التحديات وترتيب البيت الداخلي.

ورفض الحية في تصريح لـ"صحيفة الاستقلال"، الإفصاح عن القضايا التي سيتم بحثها مع المسؤولين المصريين في القاهرة، لكنه لفت إلى أن تلك القضايا، نُوقشت اليوم مع الوفد المصري ومنسق عملية السلام في الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف، أي سيتم استكمال نقاشها في مصر.

وصباحًا، عُقد لقاء ثلاثي بين قيادة "حماس" وملادينوف ومسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق في مكتب هنية بغزة، ثم بعدها غادر ضيوف "حماس" قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز".

ووصف هنية بعد انتهائه من اللقاء ومشاركته في افتتاح مسجد في مدينة غزة، الاجتماع بـ غير المسبوق، وقال إنه يعطي دلالات كبيرة، موضحًا أن اللقاءات مستمرة.

وقال إن اللقاءات تؤشر إلى أمرين، الأول أن القضية الفلسطينية في بعدها السياسي، والوضع في غزة المتمثل في مسيرات العودة، تمر بفترة كبيرة وحساسة، وفق تعبيره.

بينما المؤشر الثاني الذي قاله هنية، هو الاهتمام والمتابعة من المؤسسات التي تتحرك بشأن غزة والوضع الفلسطيني بشكل عام، والمتابعة الحثيثة من قبل الامم المتحدة ومصر وقطر.

وأضاف، "قضية فلسطين قضية مركزية وغزة بصمودها وتضحياتها هي منطقة اجتذاب سياسي واهتمام لأن ما يجري في غزة يؤثر على كل المشهد الفلسطيني العام وما يجري بها يؤثر على ذلك"، واصفًا قضية فلسطين بالمركزية، معتبرًا أن المشهد الفلسطيني يمر بمفترق طر

المصدر : الوطنية