أكد القيادي في التيار الإصلاحي لحركة "فتح" سفيان أبو زايدة، أن فلسطين أكبر وأهم من كل التنظيمات، معتبرًا أن "فتح" بمبادئها وتاريخها وتضحيات قياداتها وكوادرها وأعضاءها وأسراها وجرحاها الأكثر صدقاً والأكثر حرصاً على الوصول إلى الأهداف الوطنية.

وكتب أبو زايدة على صفحته الرسمية عبر "فيسبوك" مساء اليوم الجمعة:" الإنسان الفلسطيني هو المقدس ولا شيء آخر يمكن أن يكون أهم من الحفاظ على كرامته وحقوقه وإنسانيته".

 وشدد على أن المصالحة الفتحاوية والوطنية، خطوات ضرورية لوقف النزيف الوطني والتنظيمي والسياسي والأخلاقي، على حد تعبيره.

كما أكد أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وأن حماس والجهاد  و كل القوي الحيه و الفاعلة يجب أن تكون ممثله لتبقى المنظمة الخيمة التي يستظل بظلها الجميع، لافتاً إلى المنظمة تحتاج لإعادة بناء مؤسساتها على أسس ديمقراطية.

وأشار إلى أن الاحتكام لصندوق الاقتراع هو حق للشعب الفلسطيني، وليس هبة من أولياء الأمر، مضيفاً:" الانتخابات بالنسبة لي تعني انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني حيثما أمكن، وأن أي انتخابات مجتزئة لن تعالج أوجاع الشعب الفلسطيني وتشكل تحدي لإرادته".

وتابع القيادي في التيار الإصلاحي لحركة فتح:" هذا هو دستوري، وهذا ما أعمل على تحقيقه، لذلك أي إنسان يتفق معي سواء في كل ما ذكرت أو جزء منه قد يعتبر متجنح مثلي".

المصدر : الوطنية