تساءل القيادي البارز في حركة "حماس" محمود الزهار، في ضوء توجه حركة "فتح" إلى تشكيل حكومة جديدة تضم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية:" من هي الفصائل، وعلى ماذا حصلت من نتائج في الانتخابات الأخيرة؟.

وقال الزهار:" تاريخيًا نحترم تلك الفصائل، لكن الآن على أرض الواقع كم حصلت على أصوات في الانتخابات الأخيرة؟، ومن سيشارك معهم هذا هو السؤال؟.

وأكد خلال لقائه على قناة "الميادين" ليلة أمس، على عدم مشاركة أحد من الفصائل مع "فتح" في الحكومة القادمة، مضيفًا:" سيبحثون عن بعض الفصائل بالاسم ليجدوا لها موقعًا في الحكومة".

وتابع:" هم يتحدثون عن مشروع وطني، أين هو ذلك المشروع، وما هي الدولة؟، فيما سُئل: لماذا تتمسكون بحكومة الوفاق الوطني؟، لُيجيب:" نحن لا نتمسك بحكومة الحمد الله التي ارتكبت جرائم بحق غزة، مثل قطع الكهرباء والدواء والغذاء وإغلاق المعابر".

وأوضح أن "حماس" تريد تطبيق ما تم الاتفاق عليه، وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني، بمشاركة الجميع، متسائلاً:" لماذا أنت تريد حصرنا في انتخابات مجلس تشريعي مزورة، وأنت تعلم أن لا أحد منا يستطيع أن يخرج من الضفة؟.

وجدد على إجراء انتخابات شاملة، " لأننا نعرف أن الشارع الفلسطيني لن ينتخب هؤلاء الناس، لقد جفت البركة وبينت الضفاضع من خلال صفقة ترمب، وليس هناك حديث عن وطن أو أي شيء".

وأردف الزهار بالقول:" الوطن لدينا أرض وهي كل فلسطين التاريخية، وشعبنا في المخيمات يريد العودة إلى أرضه ويطالب بأرض فلسطين التي احتلت عام 1948".

وقال القيادي في حماس، إن "هؤلاء لا يمثلون الشارع سواء في الداخل والخارج، بل يريدون حكومة لا تشارك فيها القوى الفاعلة، ونحن نريد انتخابات شاملة، لكي تمثل الشارع الفلسطيني وتجرى بكل شفافية وأن يقبل بنتائجها وليس الانقلاب عليها كما جرى عام 2007"، يقصد بحديثه قيادة "فتح".

المصدر : الوطنية