أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ، أن المطلوب من الحكومة الجديدة إنجاز الانتخابات التشريعية، مضيفًا "حكومة الشراكة مع حماس لم تتمكن من فعل شيء في غزة".

وأوضح الشيخ خلال لقاء له عبر قناة الميادين مساء اليوم الاثنين، أن تشكيل حكومة وحدة وطنية في ظل الانقسام هو تكريس للانقسام للأبد، مشيرًا إلى أن كل الاتفاقيات مع حماس لم تر النور بسبب تعنت الحركة ورفضها الالتزام بأي من هذه الاتفاقيات الموقعة معها.

وأضاف "الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بتطبيق صفقة القرن بسلسلة إجراءات لتكريس إمارة "حماس" في غزة"، مشيرًا إلى أن المعركة الكبرى التي تخوضها القيادة ليست مع حماس بل مع أمريكا واسرائيل اللتان تعتبران القدس الشريف عاصمة لدولة الاحتلال.

وبخصوص الانتخابات قال الشيخ: ما نتحدث عنه هو انتخابات برلمانية لأن شرعية أبو مازن منبثقة عن منظمة التحرير.

وأكد ذهاب وفد حركته إلى الحوار الذي سيعقد في موسكو، آملًا بالتوافق من خلاله للتوجه لتنفيذ دعوة الرئيس محمود عباس وتنفيذ ملف الانتخابات بصيغة توافقية وطنية.

وتابع "الهجوم الشرس الذي تشنه حركة حماس تجاه الدعوة للانتخابات، يظهر نواياها الحقيقة للتعاطي مع الملف في حال بدأ تنفيذه".

ووجه الشيخ رسالة لحماس قائلًا: من المبكر أن نتحدث عن موقف اسرائيل تجاه الانتخابات في القدس بالرفض أو القبول، وإن كان الرفض فدعونا نختبر إسرائيل في هذا الجانب ونخوض المعركة الوطنية سويًا، بدلًا من خوض المعركة باتجاه ميناء في قبرص وغيرها.

وكشف  أن رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر سيتوجه إلى قطاع غزة خلال الاسبوع القادم بهدف ابلاغ حركة "حما"س برسالة الرئيس.

المصدر : الوطنية