اتهم الموظفون المحتجون في المعاهد الأزهرية بغزة، عميد المعاهد عماد حمتو بتحريض أمن جامعة الأزهر وعناصر الشرطة، عليهم، عبر توجيه الاتهام للموظفين بالتخريب والتشويش على سير العملية التعليمية داخل المعهد.

وقال هؤلاء في بيان أصدروه باسم "الهيئة التدريسية" اليوم الإثنين، إن عميدهم دعا عناصر الأمن إلى التوجه إليهم قبل بدء فعاليتهم في تمام الساعة 9:30 صباحاً اليوم، مشيرين إلى أنهم كانوا متواجدين داخل الفصول الدراسية للقيام بواجبهم التعليمي، وإعطاء الحصص الدراسية حسب جداولهم.

وأضافوا:" يقوم العميد أيضًا وحاشيته بحملات تشويه في خارج المؤسسة ضد المحتجين، فوصلت رسالة إلى عناصر أمن الجامعة، وكذلك الشرطة بأن المحتجين يقومون بإخراج المدرسين والطلاب من الفصول الدراسية بالقوة-بحسب ادعاء العميد-".

وتابع المحتجون:" لقد قام عناصر الشرطة في جامعة الأزهر، باستدعاء عدد من المدرسين واستوضحت منهم حقيقة ما يجري، فوجدوا اﻷمور تسير بشكل قانوني سليم وحضاري، وأقروا بأن ما يمارسه المدرسون حق مشروع، وليس فيه ما يستدعي أي تدخل منهم"، بحسب ما جاء في البيان.

وفي ضوء التطورات التي وصفها الموظفون المحتجون بـ الخطيرة، إذ قرر تصعيد الفعاليات، وتعليق الدراسة اليوم الساعة 10:45 وحتى نهاية الدوام.

 

المصدر : الوطنية