أكدت حركة "فتح"، تقديم رئيس الحكومة رامي الحمد الله استقالته خلال اليوم للرئيس محمود عباس، في ظل الحديث عن تشكيل حكومة جديدة تضم فصائل من منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال رئيس المكتب الإعلامي_ بمفوضية التعبئة والتنظيم، منير الجاغوب في اتصال هاتفي مع "الوطنية"، إن رئيس الحكومة رامي الحمد الله سيقدم استقالته، لافتًا إلى المشاورات لم تنته بعد مع فصائل المنظمة لتشكيل الحكومة وتحديد رئيسها.

ويصر الرئيس عباس على تشكيل حكومة جديدة خلفًا لحكومة الوفاق الوطني التي شكلت بعد اتفاق مع "حماس" عام 2014، إذ قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني صباح اليوم، إن اللجنة المُشكلة من أعضاء في اللجنة المركزية للحركة، ستبدأ اليوم الحوار والمشاورات مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية؛ بشأن تشكيل حكومة جديدة.

وأوضح الفتياني أن عمل اللجنة سيبدأ اليوم؛ لأن قرار وتوجه اللجنة المركزية، يتمثل بأن المرحلة أصبحت بحاجة إلى حكومة سياسية فصائلية؛ من أجل التصدي للمرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية والتعقيدات الداخلية والمؤامرات الخارجية.

وأضاف أن اللجنة ستباشر اليوم بالاتصال بفصائل منظمة التحرير وبعض الشخصيات الوطنية "من المؤمنين بضرورة حماية المشروع الوطني"، منوها إلى أن المشاورات لن تشمل حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

المصدر : الوطنية