يتابع الرئيس محمود عباس بقلق بالغ الاعتداءات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في معتقل "عوفر"، بحسب ما أعلنته الرئاسة الفلسطينية.

ويجري الرئيس اتصالات عاجلة مع عدة أطراف إقليمية ودولية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد الأسرى، إذ وجه كافة المسؤولين لإجراء الاتصالات العاجلة مع مختلف الجهات العربية والإقليمية ذات العلاقة لتوفير الحماية للأسرى من هذه الجرائم.

وأدان بشدة التصعيد الإسرائيلي الخطير بحق الأسرى، محملاً الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الاعتداءات التي يتعرضون لها الأسرى، والتي كان آخرها إصابة أكثر من مائة أسير في معتقل "عوفر" جراء الاعتداء الوحشي عليهم من قبل قوات الاحتلال.

وحيا الرئيس" صمود الأسرى الأبطال في وجه آلة البطش الإسرائيلية، مجدداً موقفه الذي يؤكد فيه دائما أن لا حل نهائي إلا بتبييض سجون الاحتلال من أسرانا ومعتقلينا الأبطال"، وفق ما نشرته وكالة "وفا الرسمية".

وطالب المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية والمجتمع الدولي بأسره بالتدخل الفوري لوقف اعتداء قوات الاحتلال على أسرانا الأبطال، محذراً من خطورة استمرار هذا التصعيد الإسرائيلي الذي من شأنه دفع الأوضاع إلى مزيد من التوتر.

المصدر : الوطنية