تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم، كعادته، عن إيران ونظامها الحالي.

ورد نتنياهو باللغة الفارسية عبر "تويتر"، على التقارير التي أفادت بأن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، هدد بأنه سيضرب عمق إسرائيل لإسقاط نتنياهو.

وقال:" بدلاً من التدخل في الانتخابات الإسرائيلية، من الأفضل فحص أوضاع القواعد العسكرية الإيرانية التي تحاول إنشائها في سوريا".

وشدد على أن سياسة "إسرائيل" واضحة ولن تتغير، مضيفًا:" نحن مصممون على منع التموضع العسكري الإيراني في سوريا الموجه ضدنا".

وتابع نتنياهو:"ما دمت أشغل منصب رئيس الحكومة، لن نتوقف عن القتال ضدهم".

وكانت صحيفة "الجريدة" الكويتية  قد أفادت بأن قاسم سليماني زار في 18 كانون ثاني/ يناير الحالي بلدة "الغارية الشرقية"، وهي بلدة تقع جنوب سوريا في محافظة درعا، قريبة من معبر نصيب الحدودي مع الأردن، وتقع 40 كلم من خط وقف النار في هضبة الجولان.

وقالت الصحيفة إن سليماني اعتبر أن الطريقة الوحيدة لوقف العمليات الإسرائيلية ضد سوريا هي الرد عليها بثلاث صواريخ مقابل كل صاروخ، ومحاولة إسقاط الطائرات الإسرائيلية لو حلقت في الأجواء اللبنانية، مؤكدا ضرورة الضغط على الحكومة السورية حتى ترد على إسرائيل، خصوصا بعد اعلان نتنياهو مسؤولية إسرائيل عن الهجمات.

وأشار التقرير إلى أن سليماني اعتبر أن الرد على الضربات الإسرائيلية في داخل إسرائيل سيؤدي إلى سقوط نتنياهو في الانتخابات المقرر إجراؤها في نيسان/ أبريل المقبل.

 

المصدر : الوطنية