أطلقت حركة فتح على معركة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، شعار "الوحدة والكرامة"، تأكيدًا على "وحدتنا وأخوتنا وحفاظًا على كرامتنا وتاريخنا".

وقالت الحركة في بيان وصل "الوطنية" نسخة عنه اليوم الثلاثاء:" نحن والأسرى سنقف موحدين للتصدي لهذه العنجهية مسلحين بعدالة قضيتنا واستخدام كل ما نستطيع من وسائل الدفاع المشروعة ضد موجة العنف هذه بحقنا"، وفق تعبيرها.

واعتبرت أن الهجمة الدموية على الأسرى، تأتي في إطار إرهاب الدولة المنظم واستخدام ملف الأسرى كبؤرة تنفيس للحكومة الإسرائيلية أمام جمهورها.

وحذرت "فتح" من استخدام ملف الأسرى كورقة رافعة للأحزاب الإسرائيلية لاستقطاب الناخب الإسرائيلي،" فسنفشل كل رهان بذلك".

وطالبت كافة المؤسسات الدولية والحقوقية وعلى رأسهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان الدولية بالوقوف أمام مسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية والقانونية لوقف الجريمة التي ترتكب بحقنا وإلزام الاحتلال بالأعراف والقوانين الدولية التي تحمي حقوقنا.

كما طالبت كافة وسائل وأدوات الإعلام الحر بحمل قضيتنا ومواكبة مايجري معنا وفضح هذا المحتل الذي ينتهك كل الحرمات والقوانين في تعامله معنا، وفق بيانها.

وختمت الحركة بيانها:" جماهير شعبنا الصامد؛ اليوم يوم وفاء، نحن منكم وأنتم منا، ما قصرنا بأعمارنا من أجل وطننا السليب فلا تقصروا معنا بأوقاتكم من أجل حريتنا المسلوبة، نتطلع لهبة جماهيرية واسعة على مستوى الوطن تؤكدون فيها للمحتل أن الأسرى خط أحمر لا يمكن تجاوزه".

المصدر : الوطنية