دعا رئيس رابطة الطيارين الإسرائيليين، مديان بار، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والطيارين السعوديين، إلى المشاركة في مؤتمر الطيران الإسرائيلي الأهم في مدينة تل أبيب في شهر مايو/ أيار المقبل.

واستهل رئيس رابطة الطيارين الإسرائيليين رسالته بالقول "إن عمره مثل عمر ولي العهد، وهو العمر المناسب في إسرائيل للعمل في الطيران المدني"، مضيفًا أن المنطقة تشهد تغييرات تبشر بمستقبل يسود فيه التعاون.

وتابع:" في المستقبل القريب، سيسافر الطيارون السعوديون فوق القدس في طريقهم إلى لندن، والطائرات الإسرائيلية ستدخل المجال الجوي السعودي في رحلاتها نحو الشرق الأقصى".

وأشار الطيار الإسرائيلي في نص رسالته التي نشرتها صحيفة "جيروزاليم بوست" إلى المشترك بين إسرائيل والسعودية قائلا: "العربية لغة مشتركة والأماكن المقدسة موجودة في البلدين، والطائرات التي نقودها مصنوعة في البلد نفسه أمريكا- وفي المناورات والدورات المهنية حيث نلتقي نكتشف دائما أننا نشابه الواحد الآخر، الطيارون السعوديون والإسرائيليون يتحدثون المصطلحات المهنية نفسها".

وختم بار  رسالته قائلًا إن "الطيران جسر بين البلدين، إننا نفتح مطاراتنا لاستقبال طائراتكم بسرور وود، مراقبو الجو في البرج في تل أبيب مستعدون لاستقبالكم".

المصدر : الوطنية