اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 30 مواطنًا من محافظات الضفة الغربية، بينهم سيّدة من نابلس، جرى الإفراج عنها لاحقًا من معسكر حوارة جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال اعتقلوا المحامية أمان جمال منصور؛ زوجة الأسير أمير اشتية، عقب اقتحام منزل عائلتها في زواتا غربيّ نابلس فجر اليوم، وصادروا المركبة الخاصة بزوجها، ثم أفرجوا عنها.

كما اعتقل جنود الاحتلال مجدي القطب من نابلس، وليث عبد الله مرعي من قراوة بني حسان قرب سلفيت، ومحمد سميح شتيوي من كفر قدوم شرق قلقيلية، وهيثم كامل شلالفة، ومحمد كامل شلالفة من فصايل قرب أريحا.

وفي محافظة رام الله، اعتقل جنود الاحتلال تسعة مواطنين غالبيّتهم من قرية المغيّر. وعُرف من المعتقلين: معتصم عمر أبو عليا، حمدي النعسان، جمعة رقاد أبو عليا، عاصم أحمد أبو عليا، محمود عبد الله الحج محمد، أحمد عبد الله أبو عليا وجميعهم من قرية المغيّر شرق رام الله.

واعتقل جنود الاحتلال في رام الله أيضًا، مصعب مفارجة من بيت لقيا، ومحمد عودة لدادوة من أبو شخيدم، وإبراهيم أيوب معروف من دير أبو مشعل غربًا.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين من بيت فجار جنوب بيت لحم، وهم: شاهر عيسى طقاطقة، أحمد خالد طقاطقة، إياد أحمد طقاطقة.

كما اعتقل جنود الاحتلال عمار محمد جوابرة، وشوقي الخطيب من مخيم العروب شمال الخليل، ومحمود جواد الواوي من حلحول.

واقتحم 1500 مستوطن منطقة قبر يوسف شرق نابلس، وأدوا صلوات تلمودية بحماية جنود الاحتلال، وقالت مصادر إسرائيلية إن الجنود تعرضوا للرشق بالحجارة أثناء تأمين الاقتحام.

المصدر : الوطنية