قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، إن الأوضاع الصعبة في قطاع غزة جراء تشبت حركة حماس بحكم الإخوان المسلمين، مضيفاً:" بات يدفع أبناء شعبنا للهروب ومواجهة خطر الموت".

وحمل مجدلاني "حماس" المسؤولية بالدرجة الأساسية عن حياة المواطنين الذين يفقدون حياتهم بسبب هروبهم من قطاع غزة بحثاً عن حياة أفضل، إذ جاءت تصريحاته لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم الأحد.

ودعا "حماس" إلى استخلاص الدروس والعبر، وأنه لا يمكنها الاستمرار باختطاف قطاع غزة بهذه الطريقة التي حولت حياة أبناء شعبنا إلى جحيم"، بحسب تعبيره.

وأعلن أن القيادة ستجتمع الأربعاء المقبل لمناقشة آخر التطورات السياسية والداخلية، وقال في هذا السياق إن الوضع الداخلي الفلسطيني سيكون الموضوع الأساسي في جدول أعمال الاجتماع.

وتابع:" لأن إسقاط المشروع التصفوي الأميركي ينطلق من ضرورة إحباط مشروع فصل غزة عن الضفة، وقطع الطريق على أي محاولة لإقامة دويلة في غزة ومعالجة الخطوات اللاحقة، بما يؤدي إلى تقويض سلطة الانقلاب".

وأشار إلى أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة التهديدات الإسرائيلية بإغلاق مدارس "الأونروا" في القدس والاستماع لتقرير من دائرة شؤون اللاجئين عن أوضاع اللاجئين في غزة وفي خارج الوطن تحديداً".

المصدر : الوطنية