حذرت مستشفى النصر للأطفال، من تعرض عشرات الأطفال للخطر الشديد الذي قد يؤدي إلى الموت، جراء استمرار ساعات انقطاع التيار الكهربائي، والذي يؤثر بشكل كبير على كمية استهلاك المستشفى من مخزون السولار.

وأوضح مدير مستشفى النصر للأطفال، مصطفى الكحلوت،  في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن احتياج المستشفى بلغ 600 لتر في اليوم الواحد، ويزداد الاستهلاك حسب ساعات القطع للتيار الكهربائي ، والذي ازداد مؤخرا بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأشار الكحلوت، إلى أن الوقود المتبقي يكفي لمدة لا تزيد عن 20 يوما، منوهًا إلى أن المستشفى شهد مؤخرًا دخول عدد كبير من الأطفال بسبب إصابتهم بالتهابات الشعب الهوائية، غالبيتهم يحتاج لعناية مكثفة.

من جهتها، أكدت رئيس قسم الحضانة، شيرين عابد، أن حياة 21 مولودا في الحضانة من المواليد غير مكتملي النمو "الخدج" باتت في خطر شديد، وخاصة أنهم بحاجة ماسة لبقائهم في الحضانة وأن انقطاع التيار الكهربائي يعني تعرضهم للموت الحتمي.

ونوهت إلى أن أقسام الحضانة أحد أكثر الأقسام اعتماداً على التيار الكهربائي، فكل أجهزتها بما في ذلك أجهزة المراقبة الحيوية وأجهزة التنفس الصناعي تعتمد بشكل مباشر على التيار الكهربائي، وأن الوسائل البديلة تعتبر حل مؤقت قد يستمر لدقائق أو سويعات قليلة فقط.

المصدر : الوطنية