افتتحت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، اليوم الإثنين، مكتبها الجديد في العاصمة السورية دمشق، وسط  حضور رسمي فلسطيني وسوري وعربي.

وقص شريط الافتتاح عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، وعضو اللجنة التنفيذية واصل أبو يوسف، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، بحضور سفير فلسطين لدى دمشق محمود الخالدي.

كما حضر رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير أنور عبد الهادي، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح سمير الرفاعي، والأمين العام المساعد للجبهة الشعبية- القيادة العامة طلال ناجي، ومسؤول الجبهة الشعبية في الخارج، عضو مكتبها السياسي ماهر الطاهر، ومحافظ جنين أكرم الرجوب.

وهنأ الأحمد طاقم تلفزيون والعاملين به في الداخل والخارج، قائلاً إن" افتتاح المكتب الجديد في دمشق انجاز جديد يضاف إلى إنجازات الهيئة، التي أصبحت خلال السنوات الأخيرة صوت وصورة مرعبة للمحتل الاسرائيلي وللقوى الظلامية التي أرادت اخفاء هذه الصورة في غزة، وهاجموا الكاميرات بعقليتهم وبالبلطات".

وأضاف: "لكن من بين الحطام كانت الصورة تنقل، وأصبح الصمود الفلسطيني ينقل من داخل المدن، والقرى الفلسطينية سواء في القدس، والأقصى، وكنيسة المهد، والخان الاحمر، وكفر قدوم، وبيت فجار، والنبي صالح، وفي كل مكان".

وتابع:" نحن شعب صامد، ولن تستطيع أي قوة في الأرض من منعنا في فضح انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا وأرضنا ومقدساته، لا صفقة ترمب، ولا خزعبلاته، ولا عقلية نتنياهو، واليمين الإسرائيلي المتطرف، ومنظماتهم الارهابية، التي أيضا سبق أن هاجمت مقرات الاعلام الفلسطيني، الذي أصبح أحد الادوات الاساسية والسيادية لدولة فلسطين، وسيكون ناقلا كبيرا للصوت والصورة السورية والفلسطينية في سوريا الى العالم أجمع".

بدوره، أكد أبو يوسف: أن هذا المقر يختلف عن المقرات الأخرى، لما له من أهمية استثنائية، وخاصة في ظل تحديات ومخاطر كبيرة على صعيد قضيتنا الفلسطينية، وفي ظل أهمية تعزيز وحدتنا، ونقل صورة ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني سواء في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أو في مكان آخر، والتأكيد على أهمية الاستمرار في نضالنا وكفاحنا.

من جانبه، قال الوزير عساف، "هذه لحظة عزيزة ومهمة على قلوب أبناء شعبنا، وجسر اضافي في تعزيز العلاقة بين الشعبين الشقيقين السوري والفلسطيني".

وأضاف:" دمشق عاصمة لكل العرب، واحتضنت أبناء شعبنا لفترات طويلة، ولها فضل كبير على قضيتنا، ومكانتها خاصة في قلوب أبناء شعبنا، ويهمنا نقل أخبار أبنائنا في سوريا، ونقل أخبار فلسطين لهم".

وأكمل حديثه:" هذا الافتتاح يأتي ضمن خطة وضعتها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بدأت قبل أشهر بافتتاح مكاتب ومقار للهيئة في بيروت، وتونس، ومصر، والأردن وقريبا في الجزائر، ونحن مصرون على أن نبقى صورة وصوت المشروع الوطني، لا الاحتلال ولا القوى الظلامية قادرة على أن تسكته، كما حدث في غزة قبل أيام".

ومضى بالقول:" لدينا إصرار أن ننقل فلسطين للعالم، وأن نجلب العالم إلى فلسطين، رغم كل التهديدات والاعتداءات الإسرائيلية، والقوى الظلامية، ونعاهد شعبنا أن نكون صوته الهادر وصورته للعالم".

المصدر : الوطنية