أعلنت وزارة الصحة بغزة، إن اقتراب نفاد مخزون مستشفياتها من الوقود في القطاع، يهدد الأقسام الأكثر حساسية بالمستشفيات بالخطر الشديد، لافتة إلى أن انقطاع الكهرباء يعني تعرض حياة الكثيرين للموت.

وأكد رئيس قسم الحضانة في مجمع الشفاء، ناصر بلبل، أن حياة 40 مولودا في الحضانة من المواليد غير مكتملي النمو " الخدج" باتت في خطر شديد، وخاصة أنهم بحاجة ماسة لبقائهم في الحضانة وأن انقطاع التيار الكهربائي يعني تعرضهم للموت الحتمي.

وأشار إلى أن أقسام الحضانة أحد أكثر الأقسام اعتماداً على التيار الكهربائي، فكل أجهزتها بما في ذلك أجهزة المراقبة الحيوية وأجهزة التنفس الصناعي تعتمد بشكل مباشر على التيار الكهربائي، ففقدان التيار الكهربائي، يعني فقدان حياة الأطفال.

وناشد بلبل بضرورة التدخل العاجل من أجل وقف الخطر المحدق على حياة الأطفال والإسراع في إيجاد الحلول التي من شأنها توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لاستمرار عمل الحضانات وحماية الأطفال.

وأضاف أن جميع الحالات الحرجة للأطفال حديثي الولادة تحول من كافة مشافي قطاع غزة إلى مجمع الشفاء الطبي، وأن أي انقطاع للكهرباء لربع الساعة فقط سيعني وفاة العشرات من المواليد في الحضانة.

المصدر : الوطنية