في حالة نادرة .. فتاة لا تسمع صوت الرجال!!

في حالة غريبة ونادرة، فقدت فتاة صينية قدرتها على سماع الأصوات العميقة ذات الترددات الصوتية المنخفضة، والتي تنطبق على أصوات الرجال بشكل خاص.

وقالت وسائل إعلام صينية، أن فتاة تدعى "تشين"، شعرت بالمرض بعد سماعها صوت "طنين" شديد في الأذن، فاعتقدت أنه سيزول بعد توجهها للنوم نتيجة الإرهاق الذي تعاني منه خلال الفترة الأخيرة.

في صباح اليوم التالي أصيبت "تشين" بالذعر، بعد عدم قدرتها على سماع صوت حبيبها، خلافاً للأصوات الأخرى من حولها، فأسرعت لزيارة عيادة الأنف والأذن والحنجرة بمدينة شيامين شرقي الصين.

وقالت الطبيبة المختصة أن "تشين" تستطيع سماع أصوات الطبيعة وسماع الأصوات الحادة، لكن الملاحظة الأولية هي عدم قدرتها على سماع أصوات الرجال، حيث أن مراجعاً كان قد دخل على الطبيبة مستفسراً عن أمرٍ عجزت خلاله الفتاة عن سماعه على الإطلاق.

وتضيف الطبيبة أن هذه الحالة النادرة تُعرف ب"فقدان سماع الترددات المنخفضة" والتي تنطبق على أصوات الرجال حصراً مقارنة بأصوات الطبيعة والأصوات الحادة ذات التردد العالي، كأصوات النساء مثلاً.

وبينت أن هذا المرض يحدث نتيجة الإرهاق والضغط الناجم عن ساعات العمل الطويلة، مشيرة إلى أنها تتوقع شفاء تشين من هذا المرض بالكامل.

المصدر : الوطنية