قبضت الشرطة والاستخبارات العسكرية والوقائي على منفذي عملية السطو المسلح على مبنى البنك الأهلي الأردني في مدينة بيت ساحور بالضفة الغربية، والتي وقعت صباح الأربعاء الماضي.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، في تصريح صحفي مساء الجمعة، أنه تم القبض على ثلاث أشخاص من سكان بلدة بيت فجار، باشراف العمليات المشتركة واسناد الأمن الوطني، وبإذن النيابة العامة مشتبه بهم بارتكاب جريمة السطو المسلح.

وقال ارزيقات، إن الشرطة والأجهزة الامنية منذ لحظة ابلاغها عن وقوع جريمة السطو توجهت للمكان وباشرت باجراءات البحث والتحري ورفع الأدلة الجنائية ومتابعتها وربط الخيوط من خلال فريق بحث وتحري من إدارة المباحث العامة بشرطة بيت لحم والاستخبارات العسكرية و جهاز الأمن الوقائي والذي تمكن من كشف ملابسات الجريمة وإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه بهم.

وأضاف أن فريق البحث وبمواجهة الأشخاص بالاستدلالات والتحريات التي تم جمعها على مدار الثلاثة أيام اعترفوا بقيامهم بجريمة السطو بعد تخطيط محكم واستخدام مركبة غير قانونية تم حرقها مباشرة بعد الجريمة وعثرت عليها الشرطة في منطقة عش غراب شرق بيت ساحور  ومركبة أخرى للهروب بها وإخفاء المبلغ المسروق.

وبين ارزيقات بانه تم ضبط المبلغ المسروق وأدوات الجريمة بحضور النيابة العامة.

Image

 

 

المصدر : الوطنية