قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الاحمد، إن الخطوة القادمة ربما تكون سحب موظفين السلطة من معبر كرم أبو سالم، وبقية المعابر.

وأكد الأحمد في لقاء له عبر تلفزيون فلسطين مساء اليوم الاثنين، أن هناك إجراءات كثيرة ستتخذها القيادة الفلسطينية والتي قد تشمل إصدار جوازات السفر والشهادات التعليمية.

وأوضح أن الهدف هو الوصول للنتيجة النهائية وتقويض سلطة الانقسام، مضيفًا "هؤلاء المليشيات المسلحة في غزة نفسنا معهم طويل".

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية ستقوض سلطة الانقسام بغزة دون المساس بمصالح الناس ولن نعلن عن ماهية الاجراءات.

وقال إنه لم يتفاجأ من إجراءات وممارسات حركة "حماس" الأخيرة في القطاع، موضحًا أن ما فعلته حماس بحق المناضلين بغزة "فاق وحشيه الاحتلال".

وأضاف "حماس أداة في يد القيادة الدولية للإخوان المسلمين والدول المتحالفة معها"، مشيرًا إلى أن الشيء المؤلم هو ما مصير الاتفاقيات التي وقعت والتي لم تحترمها؟.

وأكد أن ما حدث في تلفزيون فلسطين هو وسام وفخر على جبين كل من يعمل فيه، حيث واجهوا وتحملوا وأصروا على الاستمرار، مشيرًا إلى أنه ليس غريبًا على "حماس" استخدام الهروات والعصي والبنادق ومطاردة المناضلين لإطفاء شعلة الثورة التي لن تنطفيء.

وخاطب الأحمد فصائل العمل الوطني الفلسطيني قائلاً "الإدانة لم تعد تُجدي، وعلينا التصدي للانقسام"، مشددًا أنه على شعبنا أن يواجه الحقيقة، حتى يجتث هذه "الصفحة السوداء وقبل أن ينتشر هذا الورم السرطاني في كل الجسد الفلسيني"، وفق قوله.

وأضاف أن على الجميع مسؤولية التصدي لكل من يتآمر على الوحدة الوطنية ويريد الاستمرار بالانقسام.

المصدر : الوطنية