أعلنت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي، وبدعم من الهلال الأحمر الإماراتي، عن فتح باب التسجيل في مشروع المعينات الصحية والأجهزة التعويضية.

ويشمل المشروع، أكياس بول، وقساطر بولية، وفرشات هوائية، وكراسي متحركة عادية، وكرسي حمام، ووكر، وأكياس براز وقواعدها، أجهزة تبخيرة، أجهزة فحص السكر، شرائح فحص سكر، طرف صناعي سفلي، طرف صناعي علوي، عين صناعية، حذاء علاجي، وجهاز تقويم اعوجاج ساقيين للأطفال.

وأوضحت "تكافل"، أن المستفيدين من المشروع، هم كافة المواطنين من المعاقين والجرحى من أصحاب الدخل المحدود، ومعدمي الدخل، والذين يحتاجون للمعينات المعلن عنها، ولا يستفيدون من مؤسسات أخرى، ويجدون صعوبة في توفيرها.

وأكدت عبر موقعها الإلكتروني، أن باب التسجيل، سيفتح على موقع اللجنة الرسمي، بدءًا من اليوم 3/1، وحتى الخميس القادم 10/1، إذ يستطيع المواطنون التسجيل مباشرة، من خلال الرابط المنشور على الموقع، وفق الشروط المرفقة مع طلب التسجيل.

يمكن الوصول إلى رابط التسجيل من هنا.

وجاءت شروط التسجيل كالتالي:
- يستفيد من المشروع كل مواطن بحاجة لهذه المعينات ولا يستطيع توفيرها عبر مؤسسات أخرى. 
- من حق المواطن التسجيل لاحتياجين من الاحتياجات المطروحة علما بان الأولوية ستكون للاحتياج الأول في عملية الفرز وللجنة قرار منح المستفيد ما تراه مناسب من احتياجات. 
- للجنة الحق في قبول او رفض الطلب المقدم دون ابداء أي أسباب. 
- سيتم اخضاع بعض الاحتياجات لنظام النقاط المعمول به لتحديد أولوية المستفيدين منها. 
- المتقدمين للحصول على كرسي متحرك يستفيد فقط من لا يملك كرسي متحرك. 
- سيتم اخضاع الطلبات المقدمة في عدد من الاحتياجات لنظام البحث الاجتماعي ويتم قبول الطلب بعد توقيع لجنة البحث في المحافظة واللجنة الطبية. 
- من حق اللجنة طلب أي تقارير رسمية حسبما ترتأي لأثبات حالة المتقدم الصحية. 
- سيتم استبعاد أي طلب يحتوي بيانات غير صحيحة وعلى الأخص رقم الهوية والجوال. 

المصدر : الوطنية