ألقت الشرطة الفلسطينية والاستخبارات العسكرية في ضواحي القدس ورام الله القبض فجر اليوم الخميس، على شبكة ترويج مواد مخدرات، استغلت فتاة للترويج في عدد من المحافظات، وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من المواد التي يشتبه أنها مخدرة.

و قال المتحدث باسم الشرطة لؤي ارزيقات:" وردت معلومات لجهاز الاستخبارات العسكرية تفيد بوجود تاجر مخدرات يقوم بترويج المواد المخدرة في ضواحي القدس و رام الله، وعلى الفور تم التنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رام الله و شرطه ضواحي القدس وتم استدراج التاجر لرام الله و نصبت له كمينًا محكمًا ، وعند وصول المركبة التي كان يستقلها تم القبض عليه ومعه شخص آخر وفتاة، تم إحضارهم لمديرية شرطة رام الله.

واضاف ارزيقات، بأنه بعد سماع أقوالهم، تبين أنهم شبكة تقوم بترويج المخدرات في رام الله وضواحي القدس وبيت لحم، وأنهم يخبئون كمية منها في منزل أحدهم ببلدة الرام شمال القدس، وتم استصدار أمر تفتيش من النيابة العامة والتوجه للمنزل، ومن ثم تم ضبط 733 غم من مادة يشتبه أنها مادة الحشيش المخدر، و271 حبة يشتبه أنها حبوب "الاكستازي" المخدر ومادة بيضاء مطحونة يشتبه انها مخدرة.

وبيّن ارزيقات بأن الشبكة استغلت الفتاة وابتكرت طرقًا جديدة للترويج، كإخفاء الحبوب داخل اصابع الحشيش وقيامها بتفتيت الحبوب ووضعها في مادة البلاستيك على شكل خيوط لتهريبها في أماكن حساسة من الجسم.

المصدر : الوطنية