قال نائب رئيس حركة "فتح" عضو اللجنة المركزية محمود العالول، إن حركة "حماس" تخشى من شيء ما، وهو الزحف الجماهيري الذي سيشارك بذكرى الانطلاقة الـ54 للثورة الفلسطينية وحركة "فتح"، سواء غدًا لإيقاد الشعلة أو يوم 7 القادم يوم المهرجان الجماهيري.

وأضاف العالول:" اخترنا يوم المهرجان لأنه يوم الشهيد الفلسطيني، يوم أو شهيد للثورة الفلسطينية، كان من المتوقع أن يكون هناك كم هائل من الجماهير تلتف حول الشرعية الفلسطينية تخرج من أجل إحياء الذكرى، وهذه مسألة لا تريدها حماس على الإطلاق وتسعى لعرقلتها".

وأكد خلال لقاء مع تلفزيون فلسطين مساء أمس، أن أبناء الشعب في قطاع غزة سيخرجون يوم غد للشوارع من أجل ايقاد شعلة الانطلاقة في ساحة الجندي المجهول، ضمن فعاليات احياء الذكرى الـ54 لانطلاقة الثورة وحركة فتح.

وشدد العالول على" أن الجماهير ستخرج للشوارع ولن تحيي الانطلاقة من المنازل، رغم اعتقال أجهزة أمن حماس المئات من أعضاء الاقاليم والمناطق التنظيمية القريبة من الجندي المجهول التي تخرج منها الجماهير لإيقاد الشعلة".

وتابع: "للأسف ما يجري شيء معيب للغاية في المحافظات الجنوبية، أعلنت فتح عن برنامج الفعاليات لإحياء الانطلاقة، لتبدأ الحملة المسعورة وغير المسبوقة على الاطلاق من حماس لاعتقال أبناء وقيادات حركة فتح، والتي طالت أعضاء القيادة في القطاع، وأعضاء المجلس الثوري، وأمناء سر الاقاليم، وأمناء سر المناطق، وأعضاء المناطق".

وأردف قائلاً:" كما جرى مساء اليوم اقتحام مسلح من حماس لمنزل أمين سر اقليم الشرقية، وهذا شيء غير مسبوق وغير عادي، ولكن اعتدنا من حماس الطعن في الظهر، وهذه التصرفات بعيدة كل البعد تماما عن السعي للوحدة، وعن الرغبة في وحدة الشعب الفلسطيني، ويدركون والجميع يدرك أن هذه الذكرى هي ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية التي صنعت مجدا للأمة".

المصدر : الوطنية