قال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم التابع لحركة "فتح"، منير الجاغوب، إن الوزير الفلسطيني الأسبق حسن عصفور ليس عضوًا في الحركة، حتى يختلف معه.    

وأضاف الجاغوب على قناة "العربية" يوم أمس:" كما يعلم الجميع موالي لدحلان المفصول من حركة فتح، بالتالي تأتي هذه الكلمات والتفوهات في هذا الوقت على ما يبدو مؤازرة للسيد دحلان".

وتابع:" نحن ملتفون حول القيادة الفلسطينية لمواجهة التحديات كافة"، مشيرًا إلى أن الرئيس الراحل ياسر عرفات هو الذي أوصى بأن يكون محمود عباس رئيسًا للسلطة قبل وفاته.

وشدد على أن حركة فتح في ذكرى انطلاقتها الـ54، تقف صفاً واحداً خلف الرئيس لمواجهة تصفية القضية الفلسطينية، مطالباً الكل الفلسطيني بأن يكون خلف الرئيس، "ولا داعي لهذه الطعنات التي تأتي من الخلف".

وتساءل الجاغوب:" إذا حدث خلاف داخل حركة فتح، أو بين الرئيس الراحل أبو عمار والرئيس الحالي ابو مازن، إذا كان هناك أصلا خلاف بأن هذا كان يعني تطور كبير، إذا لماذا بقي الرئيس عباس داخل حركة فتح إذا كان الرئيس ياسر عرفات غير راضٍ عنه، أو كان هناك خلاف".

ومضى بالقول:" الخلاف حتى هذه اللحظة في اجتماعات اللجنة المركزية تحدث وهناك تباين في الأداء السياسي و الأراء، ولكن هذا لا يصل إلى حد ما تحدث به حسن عصفور".

وتابع:" الرئيس الراحل أبو عمار كان هناك الكثير من يتآمرون عليه ومنهم دحلان الذي يتحدث باسمه حسن عصفور، ورفض ياسر عرفات أن يدخل دحلان إليه وهو محاصر بسيارته المصفحة، وقال لا أريد أن أراه، وأيضا كان عرفات معترض بشكل كبير على وجود دحلان وزيراً للداخلية في حكومة الرئيس عباس".

المصدر : الوطنية