نشرت شبكة "CNN" الأمريكية اليوم الاثنين، مقتطفات من مكالمة هاتفية دارت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، حيث قال ترمب: "سوريا كلها لك.. لقد انتهينا".

وقال الرئيس الأمريكي لنظيره التركي خلال مناقشة انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، إن الولايات المتحدة أنجزت مهمتها في سوريا.

ووفقًا لمسؤول كبير في الإدارة الأمريكية اطلع على تفاصيل المكالمة الهاتفية بين الرئيسين، كان أردوغان يشرح كل المشاكل الناجمة عن الوجود الأمريكي في العراق وسوريا، ويثير غضب ترمب.

وأكد ترمب أن القوات الأمريكية سوف تغادر الأراضي السورية، موضحًا أن تركيا ستتولى مهمة القضاء على ما تبقى من تنظيم "داعش" هناك، حسب ما أكد المسؤول.

كما نشر تغريدة على موقع "تويتر" قال فيها، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أبلغه بأنه سيقضي على ما تبقى من داعش في سوريا.

وأضاف ترمب أن أردوغان هو الرجل الذي يستطيع فعل ذلك بالإضافة إلى أن تركيا مجاورة لسوريا.. وتابع بالقول إن القوات الأمريكية سوف تعود للوطن.

يذكر أن الرئيس الأمريكي قال في وقت سابق أنه أجرى اتصالاً هاتفيًا "طويلا ومثمرًا" مع أردوغان لمناقشة قضية "داعش" وانسحاب القوات الأمريكية من المنطقة، متابعًا أنهما ناقشا أيضًا توسيع التعاون التجاري بين الولايات المتحدة وتركيا بشكل كبير.

وكان ترمب أعلن الأسبوع الماضي، أن قوات بلاده ستبدأ الانسحاب من الأراضي السورية، دون تحديد جدول زمني، وأفاد حينها بأن القرار يأتي بعد أن تم القضاء على تنظيم "داعش" في سوريا بشكل كبير.

المصدر : الوطنية