قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ونائب رئيسها محمود العالول ،إن القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعا لها مساء السبت القادم في مقر الرئاسة برام الله، لبحث التطورات السياسية والاعتداءات الاسرائيلية الأخيرة.

وأوضح العالول في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الخميس، إن الأطر القيادية في حالة انعقاد دائم ، مشيرا إلى اجتماع عقدته اللجنة المركزية لحركة فتح الثلاثاء الماضي، بالإضافة إلى حراك للجنة بالأمس في مدينة الخليل للاجتماع بفعاليات المحافظة وممثلي مؤسساتها وهو شيء هام من أجل خلق اليات للتواصل وهو ما سيتكرر في باقي المحافظات.

من جانب آخر، قال العالول إن التصريحات الامريكية حول خطة السلام التي ستطرح والقول بان الاطراف ستكون بها سعيدة، ليس دقيقا على الاطلاق وهي تعمل فقط من اجل مصلحة الاحتلال الاسرائيلي وتكريس الامر الواقع السائد.

وأضاف أن المخطط الامريكي هو لتصفية القضية الفلسطينية وبدء بتنفيذ أجزاء منه، والان تريد أن تعمل على تجميله بمخطط آخر بالحديث عن تحسين الاوضاع الاقتصادية وهو امر مرفوض فلسطينيا وسيتم افشاله، ما لم تكن القدس فيه عاصمة للدولة الفلسطينية.

وشدد على ان الولايات المتحدة يجب عليها التراجع عن كافة الخطوات التي اتخذتها بحق القضية الفلسطينية وخاصة القدس واللاجئين قبل طرح أي خطة للسلام.

 

 

المصدر : الوطنية