شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت 24 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة رام الله، 3 مواطنين، وهم: آيات دحادحة، زوجة الأسير المحرر عاصم شقيق الشهيد صالح البرغوثي، ياسر حازم الريماوي، أحمد سامي حامد.

فيما اعتقلت من مدينة جنين، 9 مواطنين، وهم: محمود موسى، علي عبد الرحمن بعجاوي، مصطفى عز الكيلاني، همام غربية (شقيق الشهيد صادق زياد غربية)، المحرر نصر علاونة، مجاهد أبو خليفة، الأسير المحرر نضال نجل الشهيد زياد العامر، محمد السعدي، نزار أبو الهيجا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد صادق الخطيب من بلدة حزما شرق مدينة القدس، إضافة إلى محمد عبد الإله من بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، وهادي صلاح من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وجرى تحويل المعتقلين للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية لمشاركتهم في أعمال المقاومة الشعبية التي تشهدها المناطق الفلسطينية في الأيام الأخيرة ضد الجيش والمستوطنين.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، أن جيش الاحتلال اعتقل خلال أقل من أسبوع 183 فلسطينيا من بين 330 جرى اعتقالهم منذ مطلع كانون الأول الجاري، وقد تعرض غالبيتهم لإيذاء بدني ونفسي.

وبحسب التقرير، فإن ما نسبته 99 في المئة من الحالات التي تم اعتقالها خلال الأسبوع الماضي تم الاعتداء عليهم بالضرب والتنكيل ومنهم من تعرض للمعاملة المهينة والقاسية والإيذاء النفسي في وقت جرى فيه تحويل عدد منهم إلى المستشفيات الإسرائيلية بسبب إصابتهم بالرصاص خلال عمليات الاعتقال ومداهمات المدن والقرى والمخيمات.

 

 

المصدر : الوطنية