أعلنت جامعة القدس المفتوحة اليوم السبت، عن انتظام الدوام في جميع فروع الجامعة، بدءًا من صباح يوم الإثنين الموافق 17/12، وترحل امتحانات الأسبوع الحالي إلى يوم السبت القادم 22/12، بعد الاتفاق بين رئاسة الجامعة ومجلس الطلبة.

وأكدت رئاسة الجامعة، في بيان صحافي وصل "الوطنية" نسخة عنه، أنه تم الاتفاق على زيادة مخفضة في رسوم الساعة المتعمدة، بمقدار دينارين فقط للتخصصات كافة، ابتداءً من الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي.

وتابعت:" يرافق هذه الزيادة جملة من الإنجازات المالية والأكاديمية، التي تسهم في تخفيف الاعباء على الطلبة بشكل عام، وذوي الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة على وجه الخصوص".

وأوضحت رئاسة الجامعة، أن هذا القرار يأتي بعد الاجتماع مع مجلس الطلبة في المجلس القطري، وبحضور نقابة العاملين والمكتب الحركي في الجامعة، وحفاظًا على ميسرة الجامعة، في ظل الظروف التي يعيشها المجتمع الفلسطيني.

وكانت سكرتاريا الأطر الطلابية دعت الخميس الماضي لمواصلة الفعاليات الاحتجاجية والاعتصام المفتوح لطلبة جامعة القدس المفتوحة في كافة فروع قطاع غزة رفصاُ للقرار الصادر عن إدارتها.

واستجابةً لهذه الدعوة، شارك المئات من طلاب جامعة القدس المفتوحة "فرع غزة" صباح اليوم السبت في الاعتصام المفتوح الذي نظمته السكرتارية، تنديداً بقرار رفع الرسوم الدراسية.

 

 

 

 

المصدر : الوطنية