دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، المواطنين لحماية بيت عائلة الشهيد صالح عمر البرغوثي في قرية كوبر من القرى المجاورة والتصدي للاحتلال إذا حاول تنفيذ جريمته وكل من يستطيع الوصول للقرية من أبناء شعبنا.

وأكدت القوى في بيان صحفي، السبت، اعتبار الأسبوع الحالي أسبوع "للفعل الشعبي المقاوم" رفضًا لاجراءات الاحتلال وتمسكًا بالحق في الكفاح الوطني المشروع حتى الحرية وإنهاء الاحتلال، وتأمين حقوق شعبنا في العودة وتقرير المصير.

وطالبت بأوسع حملات الإسناد والمؤازرة لعائلة أبو حميد والعمل على المباشرة فورًا بإعادة بناء البيت تحديًا للاحتلال، موجهةً التحية لكل الذين رابطوا ودافعوا عن المنزل والتحية للصحفيين والمسعفين أيضا.

وأكدت على ضرورة التعامل مع الكاميرات بطريقة تصون المقاومين وتحافظ على أمنهم واقتصار استخدامها على الأمن المنزلي الداخلي، وعدم تعريض أبناء شعبنا للخطر نتيجة استخدامها.

ودعت القوى لاعتبار يوم الجمعة يوم للتصعيد الميداني على كافة نقاط التماس مع الاحتلال بما فيها حاجز بيت إيل والمغير والريسان وبلعين ونعلين تأكيدًا على مضي شعبنا على طريق الانتفاضة الشعبية الشاملة.

كما دعت لرص الصفوف والتوحد ونبذ الخلافات، لأن التناقض الأساس هو مع الاحتلال، وتفويت الفرصة على العابثين بوحدتنا الميدانية.

المصدر : الوطنية