شنَّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة خلال اقتحامات طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واعتقلت المواطن لؤي محمد رمضان غيث، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، واقتادته إلى جهةٍ غير معلومة.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وسلمت المواطن محمد جميل عايد مسالمة "26 عامًا" بلاغًا لمراجعة مخابراتها.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول شمالاً، والظاهرية ويطا والسموع ومخيم الفوار جنوبًا، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المقدسي المحرر رامي الفاخوري، بعد نصب كمين له في حي وادي الجوز بالقرب من سور القدس التاريخي.

ونقل الاحتلال الشاب الفاخوري إلى مركز اعتقال في المدينة المقدسة للتحقيق معه، في حين اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة أماكن بالقدس المحتلة.

وأكدت المصادر، أن مواجهات اندلعت في بلدة العيسوية، وحي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة، وحي وادي الجوز، أطلقت خلالها شرطة الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص "المطاطي" صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وقالت إن العشرات أصيبوا واعتقلوا خلال اقتحام قوات الاحتلال للمنزل.

المصدر : الوطنية