أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، أن الضفة الغربية تتغير وهناك صفحة جديدة فتحت مع الإحتلال الإسرائيلي.

وقال هنية خلال مشاركته بخيمة عزاء أقيمت بمدينة غزة تعزية في شهداء الضفة "السنوات العجاف التي عاشتها الضفة أزف رحيلها، وهناك صفحة جديدة مع المحتل فتحت بالدم والشهادة والبارود والنار".

وأضاف "هناك شيء سيتغير، بل بدأ يتغير بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، أعتقد أن ما جرى اليوم بالضفة بدأناه بالشهادة وختمناه بالفخر والعزة".

وشدد على أن شعبنا لا يفرط بدماء شهدائه؛ مضيفًا "فما بالك بدماء أبطال أمثال نعالوة والبرغوثي. شعبنا أثبت أنه دومًا وفيّ، وأن الدماء لا تزيده إلّا إصرارًا وعنادًا وتحديًّا".

وأكد أن المقاومة لديها قدرة على التكيّف مع الأوضاع، ولدينا القدرة على التحدي، وإن شعبنا لا يمكن أن يُسلّم للاحتلال بكل ما يفعله.

وتابع "العدو ينكّل بالضفة ويبطش بأهلنا في القدس والأقصى، ويبني المستوطنات، ويعتقل عشرات الشباب؛ في محاولة لطمس الهوية ونزع الضفة من محيطها العربي والإسلامي؛ كل ذلك ولّد الغضب في نفوس أبناء شعبنا".

ووجه هنية رسالة للاحتلال قائلًا إن مزيدًا من التعنت والصلف والتنكر لحقوقنا؛ سيكون بالتأكيد لشعبنا مزيدًا من الثبات الصمود والمقاومة.

وحيّا أهل الضفة وخاصةً عوائل الشهداء نعالوة والبرغوثي ومجد مطير، مشيرًا إلى أن هذه العوائل لها تاريخ طويل من الجهاد والنضال والمقاومة.

وشدد على أن غزة تتعانق مع الضفة، وتتعانق الشهادة والمقاومة؛ لتؤكد أن الدم واحد والشعب واحد والمسار واحد والهدف واحد، سنحقق أهدافنا في الحرية والعودة وتحرير القدس والاستقلال وطرد المحتل الغاصب.

المصدر : الوطنية