استشهد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، بادعاء الاشتباه بمشاركته بعملية إطلاق النار التي وقعت عند مستوطنة "عوفرا" يوم الأحد الماضي، فيما أصيب آخر واعتقل آخرون، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وأعلنت مصادر إسرائيلية، عن استشهاد الشاب صالح البرغوثي في العشرينات من عمره، فيما أصيب راكب آخر هو عواد البرغوثي، بجروح لم تعرف طبيعتها بعد، وهما من قرية كوبر شمال رام الله.

وقالت مصادر محلية، إن قوة عسكرية إسرائيلية أبلغت البرغوثي الأب الليلة باستشهاد نجله صالح خلال ملاحقة السيارة التي كان يستقلها في قرية سردا شمالي رام الله.

وأفادت المصادر، بأن قوة خاصة أطلقت النار على سائق أجرة خلال تواجده بقرية سردا فأصابت المركبة وتهشم زجاجها، وجرى اختطاف سائقها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره.

بدورها، نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشهيد البرغوثي وقالت إنها أحد كوادرها في الضفة الغربية المحتلة ومنفذ عملية "عوفرا".

فيما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن أن جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" اعتقل عددًا من المشتبه بضلوعهم في عملية "عوفرا" الأحد الماضي، حيث أصيب فيها 7 إسرائيليين.

 

المصدر : الوطنية