استشهد، فجر اليوم الخميس، المطارد أشرف نعالوة، منفذ عملية "بركان" خلال عملية عسكرية خاصة في مخيم عسكر بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن موقع "0404" الإسرائيلي، أن وحدة إسرائيلية خاصة تمكنت من قتل نعالوة في مخيم عسكر بنابلس، بعد عدة أسابيع من المطاردة والملاحقة.

وبحسب بيان لقوات الاحتلال، فإن قوة خاصة إسرائيلية استطاعت الوصول واغتيال نعالوة في أحد المنازل التي كان يتواجد فيها في مخيم عسكر الجديد.

واحتجز جنود الاحتلال جثمان الشهيد نعالوة، واعتقلوا عددًا من سكان المنزل الذي تواجد فيه، وعُرف في وقت لاحق من مصادر محلية، أنه تم اعتقال أربعة مواطنين هم: الشقيقان رائد وأمجد بشكار، وفوزي بشكار، وعنان بشكار.

وقال الشاباك، في بيان له، إن نعالوة كان يستعد لتنفيذ عملية أخرى، لكن تم تحديد مكانه والوصول إليه قبل أن يتمكن من ذلك، مشيرًا إلى وقوع تبادل لإطلاق النار مع نعالوة، قبل استشهاده.

وانطلقت مسيرة عفوية في طولكرم فور سماع النبأ، طالب المشاركون فيها بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، ونددوا بالجريمة البشعة.

وكان أشرف نعالوة قد نفذ عملية إطلاق نار في المنطقة الصناعية "بركان" أسفرت عن مقتل إسرائيليَين وإصابة ثالث بجروح خطيرة، قبل نحو شهرين في المنطقة الصناعية بمستوطنة "بركان".


 

المصدر : الوطنية