أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل ليست معنية باشعال جبهتي غزة والضفة في هذا الوقت، في مستهل جلسة حكومته اليوم الأحد.

وقال نتنياهو:" في الوقت الذي نقوم به بعملية "درع الشمال" على حدود لبنان، أنا لست معنياً بمواجهة عسكرية مع قطاع غزة أو في الضفة الغربية ولكن أن كان أمامنا مبرر لذلك بإمكاننا فعل الكثير والكثير".

وأضاف "نحن ندفع بإيران لتكن خارج سوريا ونحن نقوم بذلك بنجاح كبير ولكننا لم ننتهي من تلك المهمة، وانني تحدثت مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن عن الأمر الإيراني، وقلت نحن نسعى لتحييد الصواريخ دقيقة الاصابة داخل لبنان وانفاق حزب الله".

واعتبر أن فرض عقوبات ضد حزب الله وإيران، بالأمر الناجح، وقال:" نحن لسنا معنيون بأن تشتعل الجبهة الفلسطينية، لافتاً إلى أنه "الآن لم يكن أمامنا مبرر".

وتابع نتنياهو:"نحن اليوم في خضم وضع يمكننا عمل الكثير عبر شن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد قطاع غزة ، هذا ان اقتضت الضرورة ، لأننا قد استغلينا  ولا زلنا نستغل الوقت ونستعد والمجلس الامني المصغر قد حصل على اطلاع اولي حول الأمر ولم يوضح نتنياهو تفاصيل أخرى.

ولفت إلى أن إسرائيل تعمل على الصعيد الدبلوماسي من أجل إدانة حزب الله وإيران وتشديد العقوبات المفروضة عليهما، مشيراً إلى أنه تحدث أمس مع الرئيس الروسي بوتين، واتفقنا على أن بعثات التنسيق التابعة للجيش الإسرائيلي والروسي ستلتقي قريبا.

 

المصدر : الوطنية