شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم وتفتيش في محافظات الضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال 21 مواطنًا غالبيتهم من نشطاء حركة "حماس".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن جرى تحويل المعتقلين للتحقيق للأجهزة الأمنية بزعم حيازة أسلحة ووسائل قتالية والضلوع بأعمال مقاومة شعبية للاحتلال والمستوطنين.

وطالت غالبية الاعتقالات نشطاء وكوادر حركة "حماس" مع اقتراب الذكرى الـ31 لانطلاقتها، كما واصل الاحتلال ملاحقة النشطاء للطلاب والنشطاء في الكتلة الإسلامية في الجامعات.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إن جنوده اعتقلوا 21 مواطنًا لضلوعهم في أعمال مقاومة الجنود والمستوطنين، كما زعم ضبط وسائل قتالية وأسلحة خلال حملة تفتيش في بلدة السموع جنوب الخليل.

ومن محافظة سلفيت، اعتقل جنود الاحتلال القيادي في حركة "حماس" حسام حرب من منزله في قرية أسكاكا، والطالب في جامعة بير زيت وعد فقها، وعزيز إبراهيم فتاش من سلفيت.

كما اعتقلت سعد مرعي من قراوة بني حسان قرب سلفيت، ورامي أبو شعيرة من مخيم العزة ببيت لحم، وياسر نوفل ومحمد وضاح عناية من قلقيلية.

إلى ذلك، اعتقل جنود الاحتلال مؤمن رسلان من طولكرم، ورامي أيمن شريدة وصلاح دراغمة من طوباس، وطالب وعماد علي عبيات من فصايل قرب أريحا، فيما اعتقلوا الأسير المحرر عاطف رباع من يطا أثناء مروره على حاجز الكونتينر قرب بيت لحم.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير نظام قرب مدينة رام الله، وداهمت عدة منازل واحتجز الأطفال في جهة من القرية، حيث تم إخضاعهم للتحقيق، بعد حملة تفتيش دقيقة للمنازل وتخريب محتوياتها.

 

المصدر : الوطنية