يستكمل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية، اتصالاته بقادة ووزراء العالم، في إطار جهوده لإجهاض محاولة الإدارة الأمريكية، تمرير مشروع قرار لإدانة المقاومة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد هنية مساء الإثنين، خلال مهاتفته لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، على أن هذا القرار يسيء إلى نضال الشعب الفلسطيني وتاريخه الطويل، ويتناقض مع الأعراف والقوانين الدولية التي شرعت مقاومة الاحتلال بالوسائل كافة.

وأوضح هنية، أن هذا القرار يندرج في سياق السياسة الأمريكية المنحازة للاحتلال، والتي مثلت عدوانًا على حقوق القضية الفلسطينية وثوابتها، بدءًا من الموقف الأمريكي بنقل السفارة إلى القدس، ومحاولة إلغاء حق اللاجئين في العودة، والآن باستهداف المقاومة وحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه

‏من جانبه، أكد وزير الخارجية التركي، أن بلاده تبذل جهودًا جبارة من خلال بعثتها الدائمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لمواجهة هذا القرار، الذي وصفه بأنه يمثل انحيازًا كبيرًا للاحتلال، وإساءة إلى نضال الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن تركيا ستقوم بكل ما يلزم من أجل عدم تمرير هذا القرار، خاصة بحكم موقعها من الرئاسة الدورية لمنظمة التعاون الإسلامي، مؤكدًا أن بلاده ستبقى إلى جانب الحق الفلسطيني والفلسطينيين، وموقفها ثابت من القضية الفلسطينية.

 

المصدر : الوطنية