أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد الإثنين، على أن رئيس السلطة محمود عباس أصدر توجيهاته للسفير الفلسطيني للأمم المتحدة، للعمل من أجل إحباط المشروع الأمريكي المرتقب التصويت عليه الخميس المقبل في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لتجريم "النضال والكفاح الفلسطيني".

وأوضح الأحمد في حديثه لموقع "عربي21" الإلكتروني، أن الموقف الفلسطيني الرسمي المدافع عن حركة حماس، في مواجهة محاولات التجريم الأمريكية، يعب عن موقف فلسطيني مبدئي، معربًا عن أمله في أن يكون ذلك رسالة إيجابية، لتقبل حماس بالمصالحة وإنهاء الانقسام.

وتابع الأحمد: "حركة حماس جزء من الشعب الفلسطيني، ولا يمكن أن نقبل بأن يتم تصنيفها ضمن قوائم الإرهاب، وسنعمل على إحباط المشروع الأمريكي في الجمعية العامة للأمم المتحدة"، مؤكدًا على أنه من حق الشعب الفلسطيني أن يدافع عن نفسه في مواجهة الاحتلال.

وأضاف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح": "لقد أصدر الرئيس عباس تعليماته بالعمل على إبطال مشروع القرار الأمريكي ضد حماس، والعمل على استصدار قرار واضح يقر بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والقدس وباقي الأراضي الفلسطينية".

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة على مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة، لإدانة حركة "حماس"، الخميس المقبل، بعد تأجيل التصويت الذي كان مقررا الاثنين، بفعل ضغوط مارسها الفلسطينيون، بحسب بيان صادر عن البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة.

ويطالب المشروع، وهو الأول من نوعه الذي يدين "حماس" في الجمعية العامة في حال إقراره، بإدانة حركة حماس وإطلاق الصواريخ من غزة، ويطالبها بوقف أعمالها الاستفزازية ونبذ العنف.

المصدر : الوطنية