اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، موقف حركة "فتح" من مشروع القرار الأمريكي المعروض على الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء القادم، والذي يدين المقاومة، موقف مسؤول ويعبر عن مصلحة وطنية لشعب تحت الاحتلال.

وأشاد أبو مرزوق في تغريده له موقع "تويتر" اليوم الأحد، باسم حركته بجهود سفير فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور، مضيفًا:" شكرا على جهودك التي لم تعرف الملل ولمسها العالم أجمع".

وكان المتحدث باسم حركة "فتح" أسامي القواسمي، قال يوم أمس، إن "فتح" وبالرغم من كل خلافاتها مع حركة "حماس"، فإنها ترفض قطعًا المحاولات الأمريكية-الإسرائيلية، لوسم "حماس" بالإرهاب في الأمم المتحدة، مشددًا على استمرار المحاولات لإسقاط المشروع.

وخاطب القواسمي حماس بقوله: "الفرق بيننا في فتح وبينكم، أننا نرفع المصالح الوطنية فوق الحزبية، فنحن نتصدى الآن للمحاولات المعادية لإدانتكم في الأمم المتحدة، بينما خرجتم أنتم يوم كلمة الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة يوم 27 أيلول/سبتمبر، وحملتم يافطات باللغة الإنجليزية لتنتقصوا من شرعيته، فشاركتم أميركا واسرائيل الهجوم على السيد الرئيس وهو يدافع عن شعبنا وقدسنا".

وطالب القواسمي دول العالم الحرة التي ترفض التهديد والابتزاز الأمريكي، بالوقوف مع مبادئها وقيمها ومع القانون الدولي الذي يجب أن يعلو صوته من خلالكم الى إدانة سلطات الاحتلال الاسرائيلية التي هي الوجه الحقيقي لإرهاب الدولة المنظم.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، حصلت على دعم الاتحاد الأوروبي لمشروع قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة يدين إطلاق حركة "حماس" صواريخ على إسرائيل، وسيطرح للتصويت مطلع الأسبوع المقبل.

وينص مشروع القرار -وهو من صفحة واحدة- على "إدانة حماس لإطلاقها المتكرر صواريخ نحو إسرائيل وتحريضها على العنف معرضة بذلك حياة المدنيين للخطر".

المصدر : الوطنية