قالت اللجنة الوطنية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل" عن مواصلتها مشروع تحرير شهادات الخريجين خصوصاً في جامعة الأزهر، رغم رفض الجامعة التعاطي والتعامل مع اللجنة لأسباب وصفتها اللجنة "بالسياسية".

وأفاد المتحدث باسم اللجنة شريف النيرب في حديث مع "الوطنية" أن اللجنة ملتزمة امام المجتمع بتحرير شهادات خريجي جامعة الأزهر رغم رفض الجامعة التعامل مع اللجنة.

وأوضح النيرب أن اللجنة اتخذت قرار ستقوم بموجبه منح الخريجين الذين وقع عليهم الاختيار مسبقاً "شيكات مالية" بقيمة المبلغ المستحق عليه لتحرير الشهادة، والأمر متروك للخريج بأن يسدده ويحرر شهادته أو أن يقوم بفتح مشروع خاص به ينتفع منه.

وأضاف أن تنفيذ المشروع سيتم في غضون 10 أيام، وأن اللجنة تقوم حالياً بترتيب الأمور اللوجستية الخاصة بتنظيم الحفل الضخم الخاص بالخريجين للاحتفاء بهم.

وأشار إلى أن اللجنة ستقوم بسداد قيمة الشيك كاملةً مهما بلغت، فهو أمر من حق الخريج ومستحق له، لافتاً إلى أن المبدأ هو التطوع مقابل الاستفادة من المشروع.

وحدد النيرب مدة التطوع من أجل الاستفادة من المشروع "الشيكات" بشهرين أو 3 على أبعد تقدير حتى يتمكن الخريج من استيفاء كافة شروط المشروع.

المصدر : الوطنية