استنكر حزب الشعب الفلسطيني، قيام وزارة التربية والتعليم في السلطة الفلسطينية بتزوير ما أسماه التاريخ وتجاهل دور الحزب في مسيرة النضال الوطني.

وقال الحزب في بيان وصل "للوطنية" نسخة عنه مساء اليوم، إن الوزارة قامت بالتنكر  لنضالات الحزب الشيوعي الفلسطيني (حزب الشعب – حاليا) ودوره الكفاحي البارز في قيادة الوطنية الموحدة وكافة فعاليات وأنشطة الانتفاضة مقدما عشرات الشهداء والجرحى وآلاف المعتقلين.

وأكد رفضه لذلك، وأضاف أن اعتماد الوزارة كتاب الدراسات التاريخية للصف الثاني عشر الذي يتجاهل دور الحزب الشيوعي الفلسطيني (حزب الشعب - حاليا) في مسيرة كفاح شعبنا وخلال الانتفاضة الكبرى على وجه الخصوص، يؤكد" بما لا يدع مجالا للشك أن دائرة إعداد المناهج بشكل خاص تجهل التاريخ الوطني الحقيقي لشعبنا ولحركته الوطنية، الأمر الذي يتطلب الوقوف أمامه بمسؤولية مهنية ووطنية عالية".

وتابع في بيانه:" من يسهل عليه التنكر لتاريخ الشيوعيين وكفاحهم وتضحياتهم خلال مسيرة كفاح شعبنا سيسهل عليه ذلك فيما يتعلق بمسيرة شعبنا وتضحياته بما فيها تضحيات منظمة التحرير وفصائلها المختلفة".

وأهاب الحزب بوزير التربية والتعليم صبري صيدم بالوقوف بجدية أمام ذلك والقيام بالمراجعات الضرورية للكتاب المذكور، وإجراء التعديلات اللازمة لإصلاح هذا الخلل الكبير، وأي خللاَ آخر في المنهاج الفلسطيني .

المصدر : الوطنية