وصفت حركة الأحرار في قطاع غزة، تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد بـ "التوتيرية، وقالت إنها مرفوضة وتعكس إصرار قيادة "فتح" على استمرار الانقسام ومعاناة شعبنا تماهيًا مع الإرادة الإسرائيلية_ الأمريكية.

واعتبرت "الأحرار" في بيان تلقت "الوطنية" نسخة عنه اليوم الأربعاء، أن تصريحات الأحمد تمثل طعنة للجهود التي تبذلها مصر لإتمام المصالحة، حيث "تصر قيادة السلطة ورئيس وفد فتح للمصالحة عزام الأحمد على إطلاق التصريحات المرفوضة التي تعكس نوايا هذا الفريق الذي لا يريد إتمام المصالحة"، وفق تعبيرها.

وتابعت:" يسعى هذا الفريق لاستمرار معاناة شعبنا من خلال استمرار الحصار والإجراءات الانتقامية التي تفرضها السلطة على أبناء شعبنا في غزة"، وفق ما جاء في بيان حركة الأحرار.

وقالت إن تصريحات الأحمد هي انتكاسة مطلوب التصدي لها عبر موقف وطني موحد باعتبار أن ما أطلقه لسانه المسموم يفضح لشعبنا وللجميع الطرف الذي يخلق الذرائع والحجج لاستمرار الانقسام تماهيا مع الإرادة الإسرائيلية والأمريكية".

وأضافت:" أنه كان الأولى بعزام الأحمد ورئيس السلطة الاستجابة للجهود المصرية وللإجماع الوطني في رفع الإجراءات الانتقامية وتطبيق القرارات الوطنية واتفاقيات المصالحة ومخرجات بيروت فورا لإنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني على أسس سليمة من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية تمارس دورها في توحيد مؤسسات الوطن وإنهاء معاناة شعبنا وتحشيد كافة مكامن القوة لديه لمواجهة التحديات التي تعصف بشعبنا وقضيته وليست التلويح بمزيد من الإجراءات الانتقامية ضد غزة"، بحسب بيان "الأحرار".

المصدر : الوطنية