ردت حركة "حماس" على تصريحات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد، حول غزة والمصالحة، واعتبرتها انقلاب على جهود مصر لتحقيق المصالحة.

وقال الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم، في تغريدة على حسابه عبر "فيسبوك"، الليلة الماضية، إن تصريحات الأحمد تحمل تهديدًا صريحًا لأهلنا في قطاع غزة، وفيها إساءة لمن يقف مع غزة وإلىجانب أسر شهداء وجرحى مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأكد أن هذه التصريحات تعكس سوء نوايا هذا الفريق المتنفذ في  "فتح"، كونه المتضرر من نجاح جهود تحقيق وحدة شعبنا وإنهاء حصار غزة.

وشدد على أن حركته "لن تلتفت إلى هذه الأصوات النشاز، وستبقى على عهدها مع شعبنا لتحقيق وحدته، ومع غزة لكسر حصارها وإنهاء معاناة أهلها".

وأضاف أن "حماس" ستتعاطى بكل جدية وإيجابية ومسؤولية وطنية مع كل الجهود المبذولة وفي مقدمتها الجهود المصرية لتحقيق آمال شعبنا في الوحدة وإنهاء حصار غزة.

وفي وقت سابق، قال الأحمد، "نحن لا نثق بحركة حماس، وإن نواياها لانهاء الانقسام غير موجودة".

وأكد الأحمد خلال لقاء متلفز، مساء الثلاثاء، أن التصريحات التي كانت تدلي بها حركة "حماس" وبعض وسائل الإعلام هدفها التخريب على جهود مصر لتنفيذ المصالحة.

وأضاف "عندما نتأكد من تسليم حركة "حماس" لكافة المؤسسات لحكومة الحمد الله، فإننا سنرحب بالشراكة الكاملة، وسننتقل فورًا إلى الانتخابات العامة.

المصدر : الوطنية