شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات، طالت 44 مواطنًا، في مناطق متفرقة من محافظات الضفة الغربية، بينهم 32 مقدسيًا، وأسرى محررون.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 32 مواطنا مقدسيا، بينهم نحو 20 من أبناء حركة "فتح" في المدينة المقدسة، وأسرى محررون.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال سلمت إخطارات وبلاغات لعدد آخر من أهالي القدس، مشيرةً إلى أن الاعتقالات شملت كافة أحياء وبلدات مدينة القدس.

وعُرف من بين المعتقلين المقدسيين: عبد الله السنجلاوي، وإسلام طاهر بكيرات، وجهاد عويضة، وعامر عوض، وخليل بشير، وحسام أبو سنينة، وأحمد موسى عرفات، وتوفيق أبو سبيتان، وعلاء أبو الهوى، وفادي محمود، وفادي الرجبي، وفواز عوض الله، وأمين صيام، ومحمد صالح خويص، وياسر حمدان، وأحمد خويص، وإيهاب أبو سبيتان، ومحمد أبو صوي، وإياد الهدرة، ومحمد عبيد، ووليد محمد الصياد.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل ابراهيم الجولاني واعتقلت نجله عدي حتى يسلم نفسه، وكذلك اقتحمت مخابرات الاحتلال منزل أنور عوض وتركت أمر استدعاء له لعدم وجوده في منزله، فضلا عن تسليم أوامر استدعاء لعادل ابو زنيد، وباسل عابد.

يشار إلى أن هذه الاعتقالات تأتي بعد الوقفة الاحتجاجية التي نفذها نشطاء في شارع صلاح الدين قرب سور القدس التاريخي مساء أمس احتجاجا على اعتقال الاحتلال لمحافظ القدس عدنان غيث وتمديد اعتقاله حتى الخميس.

ومن مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين، وهم: الفتاة آيات إبراهيم، الصحفي أحمد الخطيب، خالد شفيق أبو قرع، أحمد إحسان خصيب، ادريس السوادني.

أما من محافظة بيت لحم، اعقتلت كلًا من: عبادة قنيص، والفتى محمد حسن ديرية.

كما اعتقلت 3 مواطنين من مدينة الخليل وهم: محمود وراسنة، أحمد الهور، آدم طه دعاجنة، إضافة إلى اعتقال كلًا من: الفتى زيد توفيق الجندي، وآدم عادل حوشية من بلدة يطا.

 

 

 

المصدر : الوطنية