قالت القناة العاشرة الإسرائيلية، مساء الجمعة، إن "إسرائيل" طالبت بإقامة منطقة عازلة على طول الحدود مع قطاع غزة، ووقف بناء الأنفاق بالقرب من مستوطنات الغلاف، كشرط أساسي لاتمام اتفاق التهدئة مع حركة "حماس" بغزة. 

وذكرت القناة، نقلًا عن مصادر مصرية، أن وفد حركة "حماس" المتواجد حاليًا بالقاهرة، رفض هذه المطالب الإسرائيلية، خلال الجولة الأولى من المباحثات مع المخابرات المصرية. 

وأضافت "إن المخابرات المصرية ستعرض على وفد حماس بالقاهرة، الشروط التي طرحتها إسرائيل للموافقة على التهدئة، بحسب ما تم إبلاغ الوفد الأمني المصري بها، خلال زيارته الأخيرة لإسرائيل"،  وفق المصادر.

وبينت القناة أن المصادر المصرية أكدت على أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، معني بالتوصل إلى تهدئة بين "إسرائيل" و"حماس" في قطاع غزة.

وكان وفد قيادي من حركة "حماس" وصل إلى القاهرة، الأربعاء الماضي، برئاسة صالح العاروري بعد دعوة قدمتها مصر للحركة، وفق ما أكده الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم.

وقال برهوم:" تهدف هذه الزيارة إلى تطوير العلاقات الثنائية وإنهاء الحصار عن غزة، وسبل تحقيق الوحدة الوطنية وفق ما تم التوقيع عليه وخاصة اتفاق ٢٠١١".

كما سيتوجه وفد من حركة "فتح" يوم غد الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة للقاء المسؤولين المصريين.

المصدر : الوطنية