أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) العد التنازلي لكأس العالم الأول في الشرق الأوسط والمقرر في قطر عام 2022.

وغرد الفيفا عبر صفحته على "تويتر" قائلا "سيبدأ بعد أربع سنوات من اليوم كأس العالم.. انشروا الخبر وابدؤوا معنا العد التنازلي إلى قطر 2022".

وبثت الصفحة كلمة متلفزة مع رئيس الفيفا جياني إنفانتينو قال فيها " كلي ثقة بأن تجربة كأس العالم 2022 ستكون مذهلة لزائريها.. رسالتي لجميع محبي كرة القدم حول العالم: تعالوا إلى الشرق الأوسط، إلى الخليج.. تعالوا إلى قطر واستمتعوا بأفضل تجربة كروية".

"كلي ثقة أن تجربة كأس العالم 2022 ستكون مذهلة لزائريها. رسالتي لجميع محبي كرة القدم حول العالم: تعالوا إلى الشرق الأوسط، إلى الخليج.. تعالوا إلى قطر واستمتعوا بأفضل تجربة كروية على الإطلاق،"

من جانبها روجت اللجنة العليا للمشاريع والإرث الجهة المسؤولة عن مشاريع مونديال قطر 2022، لبدء العد التنازلي عبر موقعها الرسمي و"تويتر" أيضا عبر عدة تغريدات متتالية.

وبثت اللجنة فيديو يحمل عنوان "رحلتنا مستمرة نحو استضافة أول كأس عالم في العالم العربي" لكي تتعرف الجماهير من خلاله على آخر الإنجازات وتطورات الملاعب ومشاريع البطولة.

وقدمت اللجنة العليا الملاعب الثمانية التي ستستضيف مباريات البطولة.

وأشارت إحدى التغريدات إلى أنه يُتوقع أن يبلغ عدد المسافرين عبر مطار حمد الدولي خلال البطولة 50 مليون مسافر.

كما أوضحت اللجنة العليا أن قطر ستتبرع بـ170 ألفا من مقاعد الملاعب بعد انتهاء المونديال، مشيرة إلى أن هناك عمالا من 54 جنسية يعملون في مشاريع "مونديال قطر 2022".

المصدر : الوطنية