توعد وزير البناء والإسكان الإسرائيلي وعضو "الكابينت"، يوءاف غالانت، من حزب "كولانو"، باغتيال رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار.

وقال غالانت، خلال مؤتمر عقدته صحيفة "جيروزاليم بوست" في مدينة القدس، اليوم الأربعاء، إن "زمن يحيى السنوار سينتهي ولن ينهي حياته مثل كبار السن في منزل قديم، وإذا كان يريد محاربتنا سنهزمه".

وأضاف "زمن بقاء زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار بات محدودا"، وفق ما ذكرته القناة 14 الإسرائيلية.

وأشار إلى أن "إسرائيل" مستعدة لعملية واسعة النطاق في قطاع غزة إذا لزم الأمر، متابعًا "على حماس أن تعيد حساباتها ما إذا كانت تريد محاربة إسرائيل أو الحفاظ على هدوء الأسبوع الماضي".

ونوّه إلى ما فعلته "إسرائيل" في السنوات العشر الماضية، حيث أغلقت البحر أمام قطاع غزة وأغلقت الحدود بين غزة وسيناء.

وادعى أن القبة الحديدية تقوم بعمل جيد ضد الصواريخ، زاعماً: "نحن في مرحلة القضاء على جميع الأنفاق التي تمر من غزة إلى إسرائيل".

وتابع: "إذا كانت حماس تريد القتال سوف نهزمها وإذا كانت تريد أن تتصرف وتتحدث إلينا من خلال طرف ثالث فسوف نسمعها".

وأردف قائلًا: لدي يقين أنه ستكون هناك عملية كبيرة أخرى في غزة لكن إسرائيل ستحدد متى وكيف سيحدث ذلك وليس حماس، لن أقول ما سنفعله ومن الأفضل التحدث عن العمليات بعد إطلاقها وليس قبل، ستدفع حماس الثمن والحرب هي الخيار الأخير وهي السيناريو الأسوأ".

كذلك قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، وهو الآخر عضو في الكابينيت، إن "إسرائيل أقرب من أي وقت سابق لإعادة احتلال قطاع غزة والسيطرة عليه"، معتبرًا أنه "إذا كان احتلال القطاع سيضمن أمن مواطني الدولة، فإن هذا ما ستفعله إسرائيل".

 

المصدر : الوطنية