دعا النائب عن حركة "فتح" محمد دحلان، في كلمته في مهرجان أبي عمار وسط مدينة غزة، الرئيس محمود عباس، بالتحرك فورًا إلى غزة والاحتماء بجماهيرها.

وأكد دحلان، أن عباس يواجه صفقة القرن بالكلام فقط، مطالبًا إياه بتحويل هذا الكلام إلى سلوك، وقال" استقطب يا أبي مازن بهذا الجيش الفتحاوي لكي تستطيع مواجهة صفقة القرن".

وجدد دحلان دعوته إلى عقد اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير في القاهرة، داعيًا القوى الوطنية والإسلامية في غزة للتوافق على برنامج كفاحي يعزز صمود الشعب الفلسطيني.

وبالإشارة إلى الحشود التي تحضر مهرجان أبي عمار، شدد دحلان على أن هذه الجموع هي سيل بشري إصلاحي، يحمل رسالة وفاء إلى كل أهالي القطاع، وخاطبهم بقوله:" جئتم اليوم إلى ساحة السرايا انتصارًا للحرية، رغم محاولات الواهمين والمرتجفين".

وقال دحلان:" لا زالت تجربة أبي عمار حاضرة، رغم هذه السنوات العجاف التي تشهد انقسامًا وتراجعًا للقضية"، مؤكدًا أنه لو كان أبو عمار حيًا، لتقدم الصفوف ببندقيته وكوفيته.

وخاطب دحلان الشباب في غزة:" واجبنا أن نصنع معكم وبكم مستقبلًا أفضل مما كان"، مبينًا أن اقادم أفضل بتمسك أبناء فتح بنهج الإصلاح، بعد فترة التهميش والإقصاء.

وتابع:" أبى المحتل أن ينفذ عمليته الغادرة في خانيونس، ما جعلنا نؤجل احتفالنا في ذكرى استشهاد ياسر عرفات".

وأكد النائب دحلان:" سنكسر الحصار الظالم، وستستعيد غزة عافيتها بعد أن أنهكها الحصار والانقسام، ولن نفقد بوصلتنا برغم ما تعانيه غزة".

 

المصدر : الوطنية