قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، النائب جمال الخضري، إن ذكرى إعلان الاستقلال لدولة فلسطين ذكرى عزيزة وغالية وتبعث الأمل في النفوس أن تتجسد حقيقه واقعة دولة فلسطينية حرة ومستقلة عاصمتها القدس دون استيطان وجدار وحصار.

وأكد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه يوم أمس، أن  هذا التجسيد للاستقلال الفلسطيني يحتاج الى جهود كبيرة تكافئ وتتغلب على التحديات والمعيقات والعراقيل التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي المدعوم بخطوات أمريكية متعددة لمنع تجسيد اعلان الاستقلال بل وتحاول فرض وقائع خطيرة على الأرض كي يكون هناك صعوبة في قيام دولتنا الفلسطينية المستقلة.

وشدد على أن المطلوب فلسطينيا في هذه المرحلة الذهاب ودون حسابات إلى وحده وطنية فلسطينية دون أي اشتراطات بل تكون الشراكة الحقيقية واستثمار وتوحيد كل الطاقات والجهود الفلسطينية لنكون أقوى في مواجهة تحديات خطيرة تنفذ الآن على أرض الواقع تهدف لإعاقة قيام دولة فلسطينية.

كما أكد الخضري أن المطلوب عربيا وإسلامياً مضاعفة الدعم السياسي والمالي للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده في ظل هذه الظروف التي يعيشها اهلنا في القدس التي تهود والتي تبتلع من قبل الاحتلال وغزة التي تحاصر وتتعرض لعدوان مستمر والضفة الغربية المثقلة بهموم الاحتلال والجدار والاستيطان.

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك بسرعة من أجل العمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، ودعم حق الشعب الفلسطيني المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

المصدر : الوطنية