قال وزير إسرائيلي، صباح اليوم الخميس، إن الجيش الإسرائيلي سيعود بـ500 جثة لو فكر دخول مخيم جباليا أو بعض المناطق الحدودية لقطاع غزة.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، اليوم الخميس، قوله: " إن حركة حماس تعاملت مع الحدث الأخير، بعقلانية ولم ترفع وتيرة الرد أكثر في محيط قطاع غزة".

وأضاف أن العملية الأمنية التي نفذها الجيش الإسرائيلي جنوب قطاع غزة، والتي سبقت المواجهة الأخيرة كانت مخالفة للتهدئة، ولكنها كانت ذات أهمية وبالتالي جرى تنفيذها.

وتابع الوزير: "حركة حماس ردت على العملية بالحد الأدنى، وأطلقوا 470 صاروخا، وفي نهاية الأمر فإن الأمر الخطير، هو أننا سنعود بـ500 تابوت، إذا ما دخلنا جباليا، لقد أنهينا الموضوع، لننتظر 4-5 أيام ونرى، وأذكركم هنا بأن ظاهرة البالونات الحارقة قد انتهت".

وحول استقالة وزير الجيش أفيغدور ليبرمان قال الوزير، إن ليبرمان أراد توجيه ضربة قاسية لـ"حماس"، أما الخيار الآخر فهو التسوية.

وأضاف أن "ضربة قاسية هذا يعني شلل في تل أبيب مع مئات الصواريخ في كل يوم، سيشل مطار بن غوريون لأسابيع، لا حرب بدون ثمن، وفي نهاية هذه الحرب وبعد المئات من الجنائز سنعود إلى نفس النقطة الآن".

وحاولت، مساء الأحد الماضي، وحدة خاصة من جيش الاحتلال التسلل شرق محافظة خانيونس،إلا أن من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" اعترضت طريقها، وتمكنت من قتل مسئول الوحدة وهو برتبة كولونيل وإصابة ضابط آخر، وتدخل الطيران الحربي بقوة نارية كبيرة لإنقاذ عناصر الوحدة.

 

المصدر : الوطنية