قررت عدة مؤسسات حكومية ووزارات والمؤسسات الخاصة والمدارس والجامعات في قطاع غزّة تعليق الدوام فيها، جراء تواصل العدوان الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة مساء اليوم الاثنين، تعليق العملية التعليمية في كافة محافظات القطاع ليوم غدٍ الثلاثاء.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت في تصريح خاص للوكالة الوطنية، تعليق الدوام في جميع مدارس وجامعات القطاع غدٍ الثلاثاء، وذلك نظرًا للتصعيد الاسرائيلي الذي لم ينته منذ أمس الأحد.

بدوره، أضاف مسؤول العلاقات العامة في الوزارة معتصم الميناوي للوطنية: بناءًا على القرار الوكيل زياد ثابت تقرر تعطيل الدراسة غدٍ الثلاثاء حفاظًا على سلامة الطلاب.

وأعلنت جامعات الأزهر والإسلامية والأقصى و فلسطين عن تعطيل الدوام الرسمي فيها، وتأجيل الاختبارات النصفية.

من جانبها، قررت سلطة النقد الفلسطينية تعطيل الدوام في جميع البنوك والمصارف في القطاع، نظرًا للأوضاع الأمنية الصعبة.

ومن جهته قرر وكيل وزارة الأوقاف حسن الصيفي تعليق الدوام الإداري في مقر الوزارة والمديريات والدوائر المختلفة بسبب الأوضاع الحالية. 

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي تعليق الدوام في كافة الوزارات بقطاع غزة ما عدا المستشفيات وعيادات الرعاية الاولية وجهات تقديم الخدمة المباشرة للجمهور.

يذكر أن قوات الاحتلال قامت أمس الأحد بعملية اقتحام برية للحدود في المناطق الشرقية لمدينة خانيونس، أدى ذلك لاشتباك عنيف ما عدد من رجال المقاومة الفلسطينية.

وأعلنت كتائب القسام في بيان لها، استشهاد 7 مقاومين جراء قصف قوات الاحتلال وإطلاقها النار للتغطية على العملية البرية شرق خانيونس.

وما يزال التصعيد مستمرًا، حيث تطلق قوى المقاومة عشرات الصواريخ في هذه الأثناء، بعد تجدد القصف الاسرائيلي عصر اليوم الاثنين.

المصدر : الوطنية