شيع الآلاف من جماهير قطاع غزة صباح اليوم الاثنين، الشهداء السبعة الذين ارتقوا مساء أمس الأحد، خلال اشتباكات مع قوة إسرائيلية خاصة حاولت اجتياز الحدود الفاصلة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وانطلقت مواكب التشييع من مستشفى غزة الأوروبي إلى منازل عوائل الشهداء في بلدتي عبسان وبني سهيلا المجاورتين لبعضهما في خانيونس، قبل أن يتم أداء الصلاة عليهم في مساجد قرب منازلهم ومن ثم تشييعهم إلى مقبرة الشهداء شرق المدينة.

وردد المشاركون في الجنازة شعارات تطالب المقاومة بالرد الشديد على الجريمة الإسرائيلية، وتشجب غدر الاحتلال في أبناء قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء أمس، أن الشهداء السبعة هم: نور الدين محمد سلامة بركة (37 عاماً)، مصطفى حسن محمد أبو عودة (21 عاماً)، محمد ماجد موسى القرا (23 عاماً)، خالد محمد علي قويدر (29 عاماً)، محمود عطا الله مصبح (25 عاماً)، علاء الدين فوزي محمد فسيفس (19 عاماً)، عمر ناجي مسلم أبو خاطر (21 عاماً).

وحاولت مساء أمس، قوة إسرائيلية خاصة التسلل واجتياز الحدود في المناطق الشرقية من خانيونس، مستخدمة مركبة مدنية، حيث اكتشفتها قوة أمنية تابعة للقسام، ما أدى إلى اشتباك مسلح بين القوتين، وارتقاء الشهداء السبعة.

 

 

المصدر : الوطنية