تواصل القوات العربية المشاركة في تدريبات "درع العرب -1" اليوم السبت، تنفيذ كافة الأنشطة التدريبية البرية والبحرية والجوية المخططة خلال فعاليات التدريب، الذي يستمر حتى 16 نوفمبر، بقاعدة محمد نجيب العسكرية وميادين التدريب القتالي بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية في مصر.

وجرى عقد عدد من المحاضرات النظرية والعملية لصقل خبرات القادة وتوحيد المفاهيم العملياتيه بين مختلف القوات، كما نفذت عناصر القوات الخاصة عددا من الأنشطة التدريبية، أبرزت المهارة في الميدان وأعمال الإخفاء والتمويه واستغلال طبيعة الأرض لكافة العناصر، إضافة إلى تنفيذ تمارين الرماية بالذخيرة الحية لجميع الأسلحة.

ونفذت قوات المظلات المشاركة من مختلف الدول تدريبات على الإعداد والتجهيز والتحميل للأفراد، والتعامل مع المواقف الطارئة التي يمكن التعرض لها خلال القفز بالمظلات من الارتفاعات العالية نهارا وليلاً وتحت مختلف الظروف، وكيفية تنفيذ أعمال الإزاحة والتشكيلات الجوية وتنفيذ قفزات مشتركة أظهرت مدى ما يتمتع به العناصر المشاركة من كفاءة وقدرة تنفيذ المهام والوصول إلى الأهداف المخططة بدقة عالية.

يذكر أن تدريبات "درع العرب 1"تعتبر الأوسع منذ أعوام، وتشارك فيها 6 دول عربية، بقاعدة محمد نجيب العسكرية في مصر، وبتنفيذ مشترك للقوات البرية والبحرية والجوية من الدول المشاركة.

وقال المتحدث العسكري المصري، إن قوات جوية وبرية وبحرية وقوات خاصة من الإمارات والسعودية والكويت والبحرين والأردن بدأت الوصول إلى مصر من أجل المناورات، المقرر أن تجرى بين الثالث و16 نوفمبر الجاري.

 

المصدر : الوطنية